وكالات – وصف الرئيس الإيراني “حسن روحاني” أداء مختلف القطاعات والمؤسسات في البلاد بـ”الممتاز” في ظل الضغوط القاسية التي يتعرض لها الاقتصاد الوطني وتفشي جائحة كورونا عالميا.

واضاف روحاني اليوم الاحد، خلال اجتماع اللجنة الوطنية لمكافحة كورونا ان البلاد تتعرض لاقصى الضغوط الاقتصادية، مشيرا الى ان العالم لم يشهد انتشار مرض على مدى القرن الأخير كماهو الحال مع كورونا.

وتابع: “اننا نعيش اليوم ظروفا صعبة وخطرة حيث لم نشهد حتى الان مثل هذا التأثير الكبير على الاقتصاد والمجتمع والحياة اليومية والعلاقات الدولية.”

وشدد الرئيس الإيراني: “يرى الجميع ان الدول الاوروبية وامريكا والتي لا تعاني من الحظر على عكس ايران، تعاني هي الأخرى وبشدة من تفشي كورونا حيث ازداد مستوى البطالة بمقدار 25% في امريكا وقلل من الانتاج القومي لها وللمعظم الدول الصناعية, حيث انخفضت صادرات غالبية هذه الدول خلال شهر ابريل الماضي بمقدار 25% ايضا.

وختم بالقول: “المسؤولية كبيرة وتقع على عاتق الجميع .. اداء كوادر وزارة الصحة وكذلك اداء قطاعات الانتاج والزراعة والصناعة والبنك المركزي والبورصة كان خلال هذه الفترة مدعاة للفخر والاعتزاز .. سنتخذ بعض الاجراءات مطلع الاسبوع القادم في اطار بروتوكولات السلامة، حيث سيكون ارتداء الكمامات ملزم في اماكن التجمع المزدحمة.”

وضع تعليق

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا