قال المتحدث باسم الخارجية الإيرانية “عباس موسوي” ان فرض واشنطن حظرا جديدا على مسؤولين إيرانيين بينهم قائد الشرطة ووزير الداخلية يدل على فشل الحظر السابق ويعكس احباط الادارة الأمريكية وتخبطها أمام ايران.

في سياق آخر اعتبر مندوب ايران الدائم لدى الأمم المتحدة “مجيد تخت روانتشي” ان محاولات امريكا لإبعاد القضية الفلسطينية عن اولويات العالم الاسلامي بائت بالفشل، مشددا على ان كلمة المرشد خامنئي يوم غد بمناسبة يوم القدس العالمي، والتي تتزامن مع حديث عن تطبيق مشروع صفقة القرن وضم اراض فلسطينية من الضفة الغربية لاراضي الكيان الاسرائيلي المحتل ستكون في غاية الأهمية وتؤكد اهتمام الجمهورية الاسلامية المستمر بفلسطين.

وخلال بيان له، اعتبر الحرس الثوري الإيراني في ذكرى يوم القدس ان مشروعي “صفقة القرن” و”ضمّ أجزاء من الضفة” سوف لن يحملا أيّ إنجاز لغاصبي القدس بل سيسرعان عقارب ساعة موت الكيان الصهيوني.

واضاف البيان : “القضية الفلسطينية لا تزال تتصدر سلم الهواجس اقليميا ودوليا واسلاميا ودعم الجمهورية الإسلامية للقضية الفلسطينية ولتحرير القدس الشريف هدف استراتيجي لا تغيير فيه”.

الجيش الايراني من جانبه وفي بيان له هو الآخر عشية يوم القدس دعا العالم الاسلامي الى مقاومة المحتل الاسرائيلي واعتبرها الخيار الوحيد للقضية الفلسطينية، مشيرا الى ان تطورات الاوضاع الداخلية في الاراضي المحتلة تبشّر بقرب زوال الكيان الصهيوني اللامشروع حسب تعبير البيان.

وضع تعليق

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا