ايران بالعربي – بيان الصحافيين العاملين في وسائل الاعلام الاجنبية بطهران حول استشهاد الصحافية “شيرين أبوعاقلة”:

إثر الجريمة النكراء التي ارتكبتها قوات الاحتلال الاسرائيلي باغتيال الصحافية في شبكة “الجزيرة” الزميلة المخضرمة “شيرين أبوعاقلة” أثناء تغطيتها الاعلامية للأحداث في مخيم جنين.. نعرب نحن الصحافيون العاملون في وسائل الاعلام الأجنبية بطهران عن إدانتنا الشديدة لهذه الجريمة واستهداف حرية الصحافة، كما نعرب عن أسفنا واستيائنا لمقتلها ونقدم خالص التعازي لأسرتها وشبكة الجزيرة وكل صوت حر يحاول نقل الحقيقة بأي نقطة من العالم… فهي كانت علما من اعلام الصحافة في فلسطين والعالم العربی وقامة اعلامية بارزة تميزت بتغطياتها الميدانية ونقلت جزءا من مظلومية شعبها الفلسطيني واضطهاده اليومي على يد قوات الاحتلال ومضت شهيدة على طريق الحق والكلمة.

هذه الجريمة تكشف مرة اخرى، الوجه الإرهابي لكيان الاحتلال الإسرائيلي، حيث تؤكد الأدلة وافادات الشهود استهداف الشهيدة شيرين أبوعاقلة بصورة متعمدة برصاصة غادرة رغم اتخاذها جميع إجراءات السلامة الخاصة بالتغطية الصحفية في الحروب والتوترات.

ويعتبر هذا الاستهداف الجبان مؤشرا واضحا على تعمد الاحتلال الإسرائيلي لإرهاب الإعلاميين بهدف منعهم من نقل الحقيقة وفضح ما يرتكبه من جرائم حرب وانتهاكات جسيمة لحقوق الإنسان في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

وتشكل هذه الجريمة دليلا آخر على جرائم القتل التي يمارسها الكيان الصهيوني بحق المدنيين الفلسطينيين واصراره على انتهاك مباديء حقوق الانسان و القوانين و الاعراف الدولية.

ويدعو الصحافيون العاملون بوسائل الاعلام الاجنبية بطهران المنظمات الدولية والحقوقية لاتخاذ الإجراءات اللازمة لإدانة هذه الجريمة وملاحقة الجناة بهدف منع تكرار مثل هذه الجرائم و ذلك عبر اجراء تحقيق مستقل بعيدا عن ازدواجية المعايير.

هنيئا لها الشهادة.. نتمنى لاسرتها وزملائها الصبر والسلوان، وللماضين على طريقها الثبات والتوفيق.

تم توقيع البيان من قبل 66 صحافيا عاملا في المكاتب الخبرية الأجنبية بطهران.

وضع تعليق

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا