ايران بالعربي – تعهد الرئيس الايراني “حسن روحاني” خلال مؤتمر صحافي عقده مع رئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي في طهران بتزويد العراق كل ما يحتاجه من مستلزمات طبية وصحية وأدوية.

وقال روحاني ان مباحثاته مع الكاظمي تطرقت الى رفع حجم التبادل التجاري بين البلدين الى 20 مليار دولار سنويا وتفعيل الاتفاقيات الاقتصادية المشتركة السابقة.

واشار روحاني الى ان مصطفى الكاظمي تولى مهمته في ظروف حساسة جدا، وان الجمهورية الاسلامية ستواصل دعم العراق مستقبلا، مشددا على ان زيارة الكاظمي تشكل منعطفا ايجابيا في مسار العلاقات بين البلدين.

واكد روحاني ان العراق بامكانه ان يقوم بدور بلد عربي قوي في المنطقة.

من جانبه، وصف مصطفى الكاظمي، العلاقات بين البلدين بـ”التاريخية” داعيا الى تطويرها في ظل التحديات التي تواجه كلا البلدين.

واضاف، “الشعب العراقي محب ويسعى لعلاقات متميزة .. لقد قاتلنا الارهاب وكانت ايران من اوائل الدول التي وقفت الى جانب العراق وهذا الموقف لن ننساه؛ ولهذا السبب العراق وقف الى جانب ايران لتجاوز ازمتها الاقتصادية.”

وتابع، “علاقاتنا الخارجية تعتمد على التوازن بين دول الجوار ولهذا السبب لن نسمح بأن يكون العراق منطلقا لأي هجوم على ايران .. نحن ننظر الى ايران على انها دولة قوية ومزدهرة ومستقرة.”

وضع تعليق

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا