وكالات – أعلنت وزارة الخارجية الإيرانية في الذكرى الخامسة لإبرام الاتفاق النووي انها لن تسمح لمتغطرس بتقويض مصالح إيران عبر ترهيب المجتمع الدولي.

وغردت وزارة الخارجية الايرانية عبر تويتر اليوم (الثلاثاء) بمناسبة الذكرى السنوية الخامسة لابرام الاتفاق النووي ان ايران ظلت على مدار خمس سنوات عضوًا ملتزمًا باتفاقية انتهكتها الولايات المتحدة مرارًا وتكرارًا؛ بينما لم تتلق قط الدعم الذي وعدت به الاطراف الغربية.

وجاء في التغريدة ان “الدبلوماسية مهمة من وجهة نظر إيران لكن إيران لن تسمح لمتغطرس بتقويض مصالح إيران عن طريق ترهيب المجتمع الدولي.”

وكان المتحدث باسم الخارجية الايرانية “عباس موسوي” قد اعلن في مؤتمر صحافي أمس، بمناسبة الذكرى السنوية الخامسة لإبرام الاتفاق النووي مع 5+1 ان ترامب يحاول تحقيق انتصار في سياستة الخارجية مع إيران لذا يعتبر ان من مصلحته مواصلة  تقويض الاتفاق النووي والسعي وراء عدم انتفاع ايران من المصالح السياسية للاتفاق.

وقال موسوي، انه وفقا للقرار 2231 الصادر عن مجلس الامن الدولي سينتهي الحظر التسليحي على ايران في اكتوبر القادم والرئاسة الايرانية وجهت في وقت سابق التحذيرات اللازمة للدول المتبقية في الاتفاق النووي والمجتمع الدولي بان رد ايران سيكون حازما في حال عدم انتفاعها من الاتفاق.

وضع تعليق

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا