ايران بالعربي – مقتطفات خبرية من مستجدات تفشي فيروس كورونا في ايران خلال 24 ساعة الماضية:

اعلنت المتحدثة باسم وزارة الصحة الإيرانية تسجيل 2691 إصابة جديدة، ووفاة 153 شخصًا، خلال الـ24 ساعة الماضية. ووفقًا للتقرير الصادر، فقد بلغ العدد الإجمالي للمصابين بفيروس كورونا في إيران 248.379 كما ارتفعت الوفيات إلى 12.084 حالة.

قال وزير الصحة الإيراني إن وزارته لم تستلم سوى 300 مليون دولار حتى الآن لمواجهة فيروس كورونا بينما انفقت الولايات المتحدة 111 مليار دولار وبريطانيا اكثر من 20 مليار دولار لتصدي جائحة كورونا، ورغم ذلك فإن الوفيات الناجمة عن الفيروس في ايران اقل بكثير من كلا البلدين. وشدد الوزير على ان الحكومة نجحت في السيطرة على كورونا لفترة طويلة لكن الأمور خرجت عن طبيعتها في ظل تجاهل نسبة كبيرة من المواطنين والمؤسسات لبروتوكولات السلامة.

أكد نائب الرئيس الإيراني اسحاق جهانغيري ان البلاد قادرة على تجاوز “هذه المرحلة العصيبة والخطيرة والمعقدة” رغم توالي الأزمات والعقوبات وتداعيات فيروس كورونا.

قال رئيس مقر مكافحة فيروس كورونا في طهران ان ظروف العاصمة الإيرانية “عصيبة للغاية” في ظل تزايد اعداد المصابين بكورونا في الأيام الأخيرة بشكل متسارع، مطالبا بتعطيلها لأسبوع كامل في حال استمرت الأوضاع الراهنة على حالها.

حذر محافظ طهران من بلوغ العاصمة “الخط الأحمر” في انتشار كورونا، مشيرا الى ان ذلك سيصعّب جدا السيطرة على انتشار الفيروس وتداعياته الكارثية.

توفي القائد الأسبق للقوة الجوية التابعة للجيش الإيراني “هوشنگ صديق” جراء اصابته بفيروس كورونا. وكان صديق تولى قيادة القوات الجوية في الحرب العراقية الإيرانية عام 1983.

قال مدير الإعلام في وزارة الصحة الإيرانية كيانوش جهانبور إن ارقام الوفيات الناجمة عن الإصابة بفيروس كورونا في ايران “دقيقة للغاية” خلافا لأرقام الإصابات، حيث أنها أعلى من الأرقام المعلنة بسبب صعوبة احصاء جميع الحالات.

وضع تعليق

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا