ايران بالعربي – كشف رئيس الوزراء العراقي “مصطفى الكاظمي” لدى استقباله رئيس البنك المركزي الإيراني “عبدالناصر همّتي” في بغداد عن أصداره أوامر تقضي بحل المشاكل المالية التي تواجهها ايران في مراوداتها مع العراق.

واشار الكاظمي، ان العراق سيكون الى جانب ايران في ظروفها الصعبة كما قدّمت الأخيرة دعمها للعراق ووقفت الى جانبه في ظروفه الصعبة ايضا.

واعرب عن أمله في رفع العقوبات المفروضة على ايران سريعا وعودة الظروف الى طبيعتها السابقة مؤكدا انه عقد عدة اجتماعات مع المسؤولين المعنيين في العراق من اجل حل المشاكل المالية التي تواجهها ايران في تعاملاتها مع العراق وتسديد طلباتها؛ واضاف: “رسالتنا لأصدقائنا في طهران هي ان العراق ماض في هذه السياسة.”

ونوّه رئيس الوزراء العراقي الى ان العراق يرغب بالاستفادة من تجارب ايران الناجحة في مواجهة التحديات، مشددا على ضرورة استئناف التبادلات التجارية التي تقلصت بين البلدين بسبب فيروس كورونا. 

من جهته اكد “عبدالناصر همّتي” ان ايران لاتريد للعراق أن يتكبّد أي ضرر من خلال الاتفاق المالي المشترك بين البلدين، وهذا مادفعتها لتوقيع مذكرة تفاهم حول التعاون في المجالات التي لاتنص عليها العقوبات الأمريكية على حد قوله.

1 تعليق

وضع تعليق

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا