ايران بالعربي – قصف الحرس الثوري الايراني معسكرات مسلحين من الحزب الديمقراطي الكردستاني الايراني ومنظمة “كومله” الشيوعية الكردية وسط جبال “حاجي عمران” على الحدود مع اقليم كردستان العراق.

وأكدت وسائل اعلام ايرانية نقلا عن مصادر مطلعة أن الحرس الثوري وجه ضربات صاروخية ومدفعية قوية ومكثفة خلال اليومين الاخيرين ضد منظمات كردية تصنفها طهران في خانة الإرهاب.

وكانت وسائل اعلام عراقية ذكرت اليوم الأربعاء أن ايران جددت قصفها لقرية “آلانه” التابعة لمنطقة حاج عمران بمحافظة أربيل بإقليم كردستان، بعدما كانت قد قصفت ذات القرية أمس.

وذكرت شبكة “رووداو الإعلامية” الكردية العراقية أن “القصف الإيراني تزامن مع تحليق للطائرات التركية في سماء القرية”.

وأعلنت وزارة الدفاع التركية فجر اليوم الأربعاء انطلاق عملية المخلب – النمر في منطقة “هفتانين”، شمالي العراق، مشيرة إلى أنها تستهدف عناصر حزب العمال الكردستاني.

يذكر أن حزب العمال الكردستاني، الذي تصنفه أنقرة جماعة إرهابية، يتخذ من جبال قنديل شمالي العراق معقلا له، وينشط في العديد من المدن والبلدات في المنطقة.

وتقول أنقرة إن عناصر الحزب يشنون هجمات على الداخل التركي انطلاقا من الأراضي العراقية.

وكشفت وسائل اعلام محلية في اقيلم كردستان العراق عن مصدر مطلع، اليوم أن العملية العسكرية التركية، داخل حدود اقليم كردستان، تمت بالتفاهم بين تركيا والحزب الديمقراطي الكردستاني وقال المصدر ان “الاتفاق تم على إنشاء منطقة فاصلة بين المناطق الباردة، التي تقع في سيطرة الحـزب الديمقراطي الكردستاني.”

وضع تعليق

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا