وكالات – أكد الرئيس الايراني حسن روحاني ان خطة الحكومة تتمثل في توفير جميع الإمكانيات والموارد اللازمة لتحقيق قفزة الإنتاج، مشيرا الى أن قفزة الإنتاج، عبارة عن تحديد هدف ذكي لتحقيق النمو الإقتصادي المنشود.

وخلال الإجتماع الثالث لتنسيق الجهود الوطنية لتحقيق شعار “قفزة الإنتاج” الإثنين، أضاف روحاني، “مع أن معظم دول العالم شهدت انخفاضا أو نموا سلبيا في معدلات النمو الاقتصادي بسبب انتشار فيروس كورونا، إلا أن معدل النمو الاقتصادي من دون العائدات النفطية كان إيجابيا في إيران على الرغم من الحظر الجائر”.

وتابع : بينما باتت البلاد تكافح لمواجهة الحظر، وكبح كورونا، والبطالة الناجمة عن تفشي هذا الفيروس، تعد “قفزة الإنتاج” هدف ذكي لتحقيق النمو الإقتصادي المنشود والتغلب على هذه الظواهر المذمومة الثلاث.

وأكد روحاني ضرورة حشد جميع الأجهزة التنفيذية في البلاد كافة طاقاتها وإمكانياتها لتحقيق شعار قفزة الإنتاج وتحديد جميع العقبات الموجودة أمام الوصول الى هذا المنشود واقتراح حلول عملية لإزالتها على وجه السرعة.

وأشار الى مدى أهمية تطوير واستكمال خدمات الحكومة الإلكترونية في دفع مشروع قفزة الإنتاج وتقديم الخدمات بشفافية الى الشعب ومكافحة الفساد، منوها الى ان الغاء القوانين المرهقة، وتقليل المراجعات الى الدوائر، وتسريع عملية تقديم الخدمات يؤدي الى ارضاء الشعب.

ولفت روحاني الى أن تطوير الحكومة الإلكترونية أدى لتقديم مجموعة منوعة من الخدمات الحكومية الحديثة والمتكاملة في مواجهة فيروس كورونا، فضلاً عن مواجهة الحظر الجائر المفروض من قبل الاستكبار العالمي.

وضع تعليق

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا