ايران بالعربي – كشف رئيس مقر مكافحة فيروس كورونا في طهران “علي رضا زالي” عن ارتفاع عدد الاصابات بالفيروس في العاصمة الايرانية بمقدار 3.5% في اليوم الأخير مقارنة باليوم الذي سبقه.

وأعلن زالي في تصريح للتلفزيون الايراني تسجيل 285 اصابة جديدة في طهران خلال الـ 24 ساعة الماضية محذرا من امكانية اعادة فرض بعض القيود في حال استمرت وتيرة الاصابات بالتصاعد وعدم الالتزام ببروتوكولات الوقاية خلال الأيام المقبلة.

وفي تطور خطير؛ ذكر تقرير لوزارة الصحة الإيرانية اليوم تسجيل 796 اصابة جديدة بكورونا في محافظة خوزستان جنوب غرب البلاد (الأكثر تضررا في الأسابيع الأخيرة) ليشكل الرقم حوالي 40 بالمائة من مجموع الاصابات اليومية في ايران خلال الـ24 ساعة الماضية.

كما سجلت محافظة هرمزكان (جنوب البلاد) 351 اصابة جديدة خلال يوم واحد لتواصل الحفاظ على المركز الثاني في قائمة اكثر المحافظات الايرانية تضررا جراء فيروس كورونا بعد “خوزستان.”

من جهة اخرى تشهد محافظة “قم” انخفاضا لافتا في عدد المصابين بالفيروس حيث اعلنت جامعة العلوم الطبية فيها تسجيل 22 اصابة جديدة فقط.

وكانت مدينة قم؛ مركز المحافظة؛ سجّلت اولى الاصابات بالفيروس في ايران واعلنت عنها السلطات في الـ 19 من فبراير الماضي.

وكانت المتحدثة الجديدة باسم وزارة الصحة الإيرانية “سيما سادات لاري” قد اعلنت ظهر اليوم الأربعاء عن آخر الإحصائيات الرسمية للإصابات والوفيات الناجمة عن انتشار فيروس كورونا المستجد في البلاد، حيث أكدت تسجيل 2.011 إصابة جديدة، ووفاة 81 شخصًا، خلال الـ24 ساعة الماضية.

ووفقًا لهذا التقرير، فقد بلغ العدد الإجمالي للمصابين بفيروس كورونا في إيران 177.938 كما ارتفعت الوفيات إلى 8.506 حالة.

وأشارت لاري أن العدد الإجمالي للأشخاص الذين تعافوا حتى الآن بلغ 140.590 شخصًا، مضيفًا أن 2639 من المصابين في حالة حرجة.

وكشفت لاري عن اجراء مليون و 151.032 الف و 601 فحص الاصابة بالفيروس منذ بداية تفشيه في البلاد وحتى الآن.

وضع تعليق

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا