عينٌ على ايران – تشتهر ايران بعيون المياه الحارة والمعدنية حيث تنتشر في أرجائها، لكن لمحافظة “اردبیل” الواقعة شمال غرب البلاد شهرتها الخاصة فتعرف بـ”عیون الجنة” وارض الینابیع الدافئة او باحتضانها لأشهر الحمامات الطبيعية في الشرق الأوسط.

وبرأي الطب القديم والحديث فإن المياه المعدنية الحارة تستخدم لعلاج العديد من الأمراض التي تعجز العقاقير والأدوية عن إيجاد حل لها، وانتشارها بكثرة في اردبيل ساهم في استقطاب الكثیر من السیاح من مختلف دول العالم؛ الوافدين لهذه المنطقة من أجل السياحة العلاجية.

وتتواجد فی المحافظة 120 ینبوعا تفیض بالمیاه الساخنة والباردة، أشهرها تلك المتواجدة فی مدینة «سَرعین» التي تبعد مسافة 28 كم عن مدينة اردبيل ذات الطقس البارد في معظم أشهر السنة، حيث تحتوي على 22 عیناً ساخنة وذات الشهرة العالمیة وتتميز بمزايا مذهلة و تأثيرات مدهشة وأجواء منعشة تزيل التعب وتريح الأعصاب و تخفّف الآلام بفضل الخصائص الكیمیاویة والعلاجیة ودرجة الحرارة المتنوعة فيها.

وتمتاز المیاه الدافئة المتدفقة من العیون الصخریة وفق الدراسات العلمیة بخصائص علاجیة لامثیل لها خاصة لعلاج أمراض العضلات والعظام والروماتیسم والقلب والأعصاب والعین والإصفرار والجلد.

وضع تعليق

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا