ايران بالعربي – اعلن رئيس مقر مكافحة فيروس كورونا في العاصمة الايرانية طهران “علي رضا زالي” تسجيل 209 اصابة جديدة بالفيروس في طهران خلال الـ 24 ساعة الماضية.

وفي محافظة خوزستان جنوب غرب البلاد، (المحافظة الأكثر تضررا بالفيروس في الأسابيع الأخيرة) أكد رئيس جامعة العلوم الطبية في مدينة الأهواز، مركز المحافظة، تسجيل 875 اصابة جديدة بفيروس كورونا في الساعات الـ 24 الماضية محذرا من تفاقم الوضع بشكل مخيف في حال استمر كما هو عليه على مدى الأسابيع القادمة.

في نفس السياق اعرب محافظة “هرمزكان” جنوب ايران عن قلقه الشديد من ارتفاع نسبة الاصابات في صفوف أبناء محافظته ايضا مشيرا الى ان أقسام الطوارئ في مركزها (ميناء بندر عباس) باتت مكتظة بالمرضى.

وفي وقت سابق من اليوم اصدر كيانوش جهان بور، المتحدث باسم وزارة الصحة الإيرانية، أحدث الإحصائيات الرسمية للإصابات والوفيات الناجمة عن انتشار فيروس كورونا في البلاد، حيث أكد تسجيل 2.269 إصابة جديدة، ووفاة 75 شخصًا، خلال الـ24 ساعة الماضية.

ووفقًا لهذا التقرير، فقد بلغ العدد الإجمالي للمصابين بفيروس كورونا حتى ظهر اليوم السبت في إيران 169.425 كما ارتفعت الوفيات إلى 8.209 حالة.

وأشار جهانبور أن العدد الإجمالي للأشخاص الذين تعافوا حتى الآن بلغ 132.038 شخصًا، مضيفًا أن 2578 من المصابين في حالة حرجة؛ مؤكدا عدم تسجيل اي اصابة في 13 محافظة خلال الساعات الـ 24 الماضية.

وضع تعليق

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا