ايران بالعربي – قال أمين المجلس الأعلى للأمن القومي الإيراني الأدميرال علي شمخاني أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب يعيش وضعا سيئا لدرجة بحيث لم يعد فريقه الرئاسي يملك خيارا سوى فبركة واصطناع نجاحات كاذبة له.

وفي تغريدة له عبر التويتر اعتبر شمخاني ان ترامب يمر في وضع حرج للغاية سواء في المواجهات الدولية أو في الداخل الأمريكي وادارته لأزمة كورونا أو في اشعال العنصرية داخل الولايات المتحدة.

شمخاني اضاف أن تبادل السجناء بين ايران وأمريكا لم يكن نتيجة لـ “مباحثات” وان الجمهورية الإسلامية لن تتفاوض أبدا مع الادارة الأمريكية.

تأتي تصريحات الأدميرال شمخاني بعد أن تمت عملية تبادل سجناء بين طهران وواشنطن يوم الأربعاء الماضي، شملت العسكري الأمريكي مايكل وايت، مقابل الإفراج عن الطبيب الإيراني مجيد طاهري.

من جهة اخرى خاطب مستشار الرئيس الإيراني حسام الدين آشنا الرئيس الأمريكي في تغريدة له عبر التويتر بالقول : “سوف تُهزم في الانتخابات الرئاسية المقبلة ونحن على علم بذلك، ويتوجب عليك ان تعطي ايران امتيازات اكثر مما اعطاها الرئيس اوباما.”

وكان ترامب قد وجه دعوة للايرانيين أمس لتحقيق اتفاق معه داعيا الى عدم انتظار نتائج الانتخابات الرئاسية القادمة في الولايات المتحدة باعتباره سيكون الفائز فيها حسب تعبيره.

وضع تعليق

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا