Members of the medical team spray disinfectant to sanitize outdoor place of Imam Reza's holy shrine, following the coronavirus outbreak, in Mashhad, Iran February 27, 2020. Picture taken February 27, 2020. WANA (West Asia News Agency) via REUTERS ATTENTION EDITORS - THIS PICTURE WAS PROVIDED BY A THIRD PARTY - RC2FAF9ALELI

ايران بالعربي – اعلنت اللجنة الوطنية الايرانية لمكافحة فيروس كورونا تمديد فترة اجازة “السجناء غير الخطرين على المجتمع” لشهر آخر في اطار اجراءات الوقاية من فيروس كورونا.

وتقرر في اجتماع اللجنة الذي انعقد بحضور الرئيس الإيراني حسن روحاني تمديد اجازات السجناء الذين تتوفر فيهم الشروط اللازمة للخروج من السجن.

وكانت السلطة القضائية في إيران قد كشفت عن اتخاذها ترتيبات صحية وقضائية خاصة في سجون البلاد للحفاظ على حياة السجناء بعد انتشار الفيروس.  

وأكد إسماعيلي، المتحدث باسم القضاء الايراني أنه “تقرر اتخاذ تدابير بخفض نسبة أحكام السجن بحق المدانين قدر الإمكان، وتجنب إصدار أحكام السجن باستثناء الحالات الضرورية”.

وطالب الرئيس روحاني في اجتماع اللجنة الوطنية لمكافحة كورونا اليوم “المواطنين” بالتأقلم مع فيروس كورونا نظرا لعدم وجود أي مؤشر على امكانية القضاء عليه في المستقبل القريب على حد قوله، مشيرا الى ان سلامة الناس ستبقى على رأس أولويات حكومته.

من جهة ثانية، قال وزير الصحة الايراني سعيد نمكي ان الجهات المعنية سمحت بفتح باحات جميع المراقد الدينية في البلاد مع ضرورة مراعاة اجراءات السلامة.

وضع تعليق

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا