قال الرئيس الإيراني حسن روحاني ان الادارة الاميركية تعاني من اسوأ الظروف في الوقت الحالي بعد ان فشلت في مكافحة فيروس كورونا واثبتت انها “ليست شيئا”، مضيفا : “نحن في ايران حققنا انجازات في مواجهة كورونا ووصلنا الى مرحلة السيطرة على الفيروس تقريبا”.

واشار الرئيس الايراني خلال اجتماع مجلس الوزراء الايراني : “الحكومة الإيرانية لم تفرض الحجر الصحي الالزامي على الشعب بل طلبت منه الالتزام بالتوصيات الطبية، وقدمت مساعدات مالية للاسر الضعيفة ماديا وستواصل هذه السياسة، ولاتوجد لديها اية مشاكل في تامين السلع الرئيسية”.

ونوه روحاني أن صادرات البلاد غير النفطية بدات تستانف بعد فتح الحدود، مؤكدا ان ميزانية العام الجاري سوف لن تشهد اي عجز.

في سياق آخر قال روحاني أن الجمهورية الاسلامية كبلد شقيق وصديق وجار للعراق كانت وستظل الى جانبه دوما؛ متابعا : “لقد عانى الشعب العراقي من مصاعب ومشاكل بسبب ظروف الحكومة وتشكيل الحكومة الجديدة الى ان تم التوصل الى اتفاق بين مختلف الفئات والمكونات من الشيعة والسنة والاكراد”.

واكد روحاني أن من الأعمدة الاساسية للثورة الاسلامية والجمهورية الاسلامية في ايران هو الوقوف بوجه الظالمين ومساندة المظلومين، مشددا : “الشعب الفلسطيني يتعرض لضغوط كثيرة وتحاك المؤامرات ضده كل يوم من قبل امريكا ، لكن الارادة الحديدية للفلسطينيين وصمودهم ومقاومتهم ستتواصل ، وهذا الطريق سينتهي بالنصر عاجلا أم آجلا.


وختم الرئيس روحاني بالقول : “القدس لن تُنسى ولن تبقى تحت الاحتلال ، وستتحرر كل ارض فلسطين ، وأننا نرفض أي شكل من أشكال الظلم والتجاوز ، وهذا هو صوتنا ونداءنا في يوم القدس الذي نحتفي به هذه الايام”.

وضع تعليق

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا