أكد مصدر عسكري إيراني، اليوم الأربعاء، أن القوات البحرية الإيرانية ستواصل مهامها في مياه الخليج الفارسي وبحرعمان بشكل اعتيادي، ولن تتأثر بأية تعليمات من قوات أجنبية تتواجد في المنطقة بشكل غير شرعي.

وقال المصدر الأمني الإيراني في تصريحات لوكالة “نور نيوز” المقربة من المجلس الأعلى للأمن القومي الإيراني : “إن القوات البحرية الإيرانية ستواصل مهامها في الخليج الفارسي وبحر عمان بشكل اعتيادي”.

وحول تأثير تعليمات الجيش الأمريكي على أنشطة الوحدات البحرية الإيرانية في المنطقة قال المصدر العسكري “ستواصل البحرية الإيرانية القيام بمهامها، وإصدار مثل هذه الأوامر من قبل القوات الأجنبية التي هي موجودة في هذه المنطقة بشكل غير شرعي لن يغير أي شي من برنامج تحركاتنا في هذه المنطقة”.

من جهته حذر وزير الدفاع الايراني العميد أمير حاتمي اليوم الاربعاء، ان اي تعرض اميركي لناقلات السفن الايرانية سوف لن يبقى دون رد قوي وحاسم وسريع.

وكانت الولايات المتحدة الأمريكية قد اطلقت تحذيرا بالبقاء بعيدا 100 متر عن سفن البحرية الأمريكية في المياه الدولية ومضيق هرمز.

وحسب “أسوشيتد برس” حذرت البحرية الأمريكية، أمس الثلاثاء، بأنها ستتخذ “إجراءات دفاعية مشروعة” ضد السفن في الشرق الأوسط التي تقترب أقل من 100 متر من سفنها الحربية، وقدمت إرشادات محددة لمواجهة السفن الإيرانية في الخليج الفارسي.

وضع تعليق

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا