اعلنت بلدية طهران انها ستنظم مهرجانا دوليا للأفلام القصيرة المصورة بكاميرات الهواتف النقالة، تحت شعار “دقيقة واحدة من الحجر الصحي” بالتعاون مع مجموعة من الفنانين ومنتجي الأفلام السينمائية في ايران.

وذكرت الدائرة الثقافية في بلدية طهران ان المهرجان يهدف إلى تبادل تجارب الشعوب في انحاء العالم خلال فترة الحجر الصحي لمحاربة فيروس كوفيد 19، لالتقاط لحظات الفرح والحزن والحنين والبطالة والأمل وحتى الموت من خلال كاميراتهم خلال أزمة كورونا العالمية.

وجاء في نص اعلان مهرجان “دقيقة واحدة من الحجر الصحي” : انه في التاريخ المعاصر، لم يختبر البشر مثل هذه التجربة المتفشّية حيث المخاوف المشتركة لشعوب العالم، وهم محاصرون في منازلهم. ومما لا شك فيه أن هذه التجربة هي نقطة انطلاق أخرى لجميع البشر من اجل مواصلة العيش. وانطلاقا من ذلك قررنا عقد مهرجان تجريبي بعنوان “دقيقة من الحجر الصحي” للأفلام القصيرة المصورة بالموبايل، لاختبار الإبداع العام في قلة المرافق والوصول إلى الأدوات والمعدات المهنية، والاستفادة من المتوفر لصناعة الأفضل.

يتضمن المهرجان محاور عديدة، لاسيما :

  • الحجر/الحياة/الحب/الدين
  • الحجر/العائلة/ الأطفال/مساعدة الفقراء/مساعدة الآخرين
  • الحجر/النفس/العنف المنزلي/التجربة النهائية/ معرفة الذات
  • الحجر/الأمراض الكامنة/المسنين
  • غير الملتزمين بالحجر

ويمكن للراغبين بإرسال أعمالهم إلى سكرتارية المهرجان في قسمي “المحترفين والهواة” وعلى الصعيدين المحلي والخارجي عبر العنوان التالي:
http://miladtower.tehran.ir ، أو على صفحة الانستغرام الخاصة بالمهرجان @One_minute_Quarantine، أو على قناة التلغرام https://t.me/One_minute_Qurantine.

وضع تعليق

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا