أقر مجلس الشورى الإيراني قانونا ضد إسرائيل، اليوم الثلاثاء، مع إعطاء القانون صفة “عاجل جدا”.

وأكد رئيس لجنة الأمن القومي والسياسة الخارجية في المجلس مجبتي ذو النور، أن “إعطاء صفة (عاجل جدا) لمشروع القرار يكتسب أهمية كبيرة لأنه يتطلب أن يقوم المجلس مطلع الأسبوع المقبل بمناقشة مواده والتصويت عليه سريعا وتفويت الفرصة على الكيان الصهيوني لاستغلال الظروف الإقليمية والعالمية الحالية للإضرار بمصالحنا الوطنية”.

وحسب القرار أيضا تقوم وزارة الخارجية بالتصويت على مشروع قرار لافتتاح سفارة افتراضية لإيران في القدس.

وأضاف ذو النور أن إسرائيل تشن حربا سيبرانية وإلكترونية ضد مراكز اقتصادية ونووية إيرانية، في محاولة للضغط على الشعب الإيراني.

وكان البرلمان الإيراني قد أعلن عزمه التصويت على مشروع قانون يطالب الحكومة بفتح سفارة إيرانية افتراضية في القدس المحتلة باعتبارها عاصمة لدولة فلسطين.

وقال النائب محمد علي بورمختار، إن أربعين نائبا وقعوا على المشروع حتى صباح اليوم الثلاثاء، لتأسيس سفارة إيرانية افتراضية في مدينة القدس، مشيرا إلى أن المشروع يحظر أي تعامل علمي أو مالي أو تجاري مع إسرائيل.

ووصف النائب المشروع بأنه سيكون “قانون مواجهة إجراءات الكيان الصهيوني” مضيفا أنه في حال التصويت عليه سيتم تكليف وزارة العدل الإيرانية، للإعلان عن “إجراءات قانونية لمحاكمة قادة إسرائيليين على ارتكابهم أعمالا غير إنسانية ومنافية لحقوق الإنسان”.

وضع تعليق

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا