اعلن المتحدث باسم وزارة الصحة الإيرانية كيانوش جهانبور تسجيل 1481 اصابة جديدة و 48 حالة وفاة بفيروس كورونا خلال 24 ساعة الماضية ليرتفع عدد المصابين بالفيروس في البلاد الى 110767 والمتوفين الى 6733 والمتعافين الى 88357 .

من جهته اعلن وزير الصحة الإيراني سعيد نمكي في مؤتمر صحافي فتح جميع دور العبادة في ليالي القدر بين الساعة 12 و 2 منتصف الليل مع مراعاة البروتوكولات الطبية.

وطالب نمكي المواطنين بارتداء الكمامة والقفازة داخل المساجد لإحياء ليالي القدر والالتزام بالتباعد الاجتماعي؛ داعيا كبار السن والمرضى الى عدم المشاركة في المراسم، مؤكدا ان فيروس كورونا لم ينتهي بعد والتعامل معه بشكل طبيعي واعتيادي “خطأ استراتيجي كبير.”

من جهته قال المتحدث باسم الحكومة الإيرانية علي ربيعي ان عدد الذين يخضعون لفحص الاصابة بفيروس كورونا في ايران يتجاوز 30 ألف يوميًا والجهات المعنية ستعمل على مضاعفة الفحوصات في الأسابيع القادمة.

واضاف ربيعي ان “جميع مدارس البلاد ستفتح أبوابها يوم السبت القادم لكن الحضور فيها لن يكون ملزمًا” مشيرا الى ان اللجنة الوطنية العليا لمكافحة فيروس كورونا في ايران ستتخذ الاسبوع القادم قرارها النهائي بخصوص موعد استئناف الدوام في الجامعات.

هذا واكد قائد مقر مكافحة فيروس كورونا في العاصمة الايرانية طهران علي رضا زالي تسجيل 201 اصابة جديدة بفيروس كورونا في طهران خلال 24 ساعة الماضية.

وضع تعليق

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا