في تصريح مفاجئ اعلن الرئيس الايراني حسن روحاني ان الطائرة الاوكرانية المنكوبة اسقطت بخطأ بشري من قبل القوات المسلحة الايرانية.

وفي بيان منه قال روحاني : “بمنتهى الحزن والأسف اطلعت قبل ساعات على نتيجة فريق التحقيقات للأركان العامة للقوات المسلحة الايرانية”.

واضاف روحاني : “في اجواء التهديد والترهيب من قبل النظام الامريكي المعتدي ضد الشعب الايراني وبهدف الدفاع عن امام الهجمات المحتملة للجيش الامريكي بعد استشهاد القائد قاسم سليماني كانت القوات المسلحة الايرانية في حالة الانذار القصوى مائة في المائة وللأسف فان خطئا بشريا واطلاقا خاطئا قد اسفر عن كارثة كبرى راح ضحيتها العشرات من الابرياء”.

الرئيس الايراني اعرب عن اسفه الشديد للخطأ واضاف : “اعرب نيابة عن الجمهورية الاسلامية الايرانية عن بالغ المواساة لأسر ضحايا هذه الكارثة الأليمة واوعز الى جميع الاجهزة المعنية باتخاذ الاجراءات اللازمة للتعويض والتعاطف والمواساة لهم كما اؤكد ان وزارة الخارجية ستبذل منتهى التعاون القنصلي لتحديد هويات الضحايا واعادة جثامينهم الى اسرهم”.

كما اكد حسن روحاني ان حادثة الطائرة الاوكرانية ليست قضية يمكن العبور منها بسهولة مطالبا بمواصلة التحقيقات المكملة لتحديد جميع اسباب وعوامل هذه الكارثة والملاحقة القانونية لمسببي هذا الخطأ الذي لايغتفر حسب تعبيره والاعلان عن النتائج للشعب الايراني الأبي وأسر الضحايا.

وضع تعليق

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا