التقى وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف مع نائب رئيس الوزراء لشؤون مجلس الوزراء العماني فهد بن محمود آل سعيد في العاصمة مسقط.

وناقش الطرفان في الاجتماع الذي عقد بعد ظهر اليوم الثلاثاء في مسقط، العلاقات الثنائية وأهم القضايا الإقليمية والدولية.

وفي تغريدة له على تويتر قال وزير الخارجية الإيراني : “کما جرت العادة، قمت أمس واليوم بزيارة مسقط للتباحث والتشاور مع كبار المسؤولين في سلطنة عمان بخصوص العلاقات الثنائية والقضايا الإقليمية والدولية .. كانت ولاتزال ايران وعمان دولتين جارتين تربطهما علاقات حميمة جدا .. سنبقى دائما الى جانب سلطنة عمان.”

وكان وزير الخارجية الايراني قد وصل الى مسقط امس الاثنين في اطار المحادثات والمشاورات المستمرة بين كبار مسؤولي البلدين بعد اسبوع واحد على زيارة نظيره العماني يوسف بن علوي الى طهران.

وعقدت جولتان من المحادثات بين وزير الخارجية الايراني محمد جواد ظريف ونظيره العماني يوسف بن علوي للبحث في العلاقات الثنائية واهم القضايا الاقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

كما اجتمع وزير الخارجية الايراني محمد جواد ظريف في مسقط مساء امس مع مجموعة من الايرانيين من ضمنهم ناشطين اقتصاديين مقيمين في سلطنة عمان.

هذا والتقى ظريف بالمتحدث باسم أنصار الله اليمني محمد عبد السلام، صباح اليوم  في العاصمة العمانية مسقط لمناقشة آخر التطورات في مجال الشؤون السياسية والميدانية في اليمن.

عبدالسلام اكد ان اللقاء مع ظريف كان مهما مشيرا الى انه ناقش آخر تطورات المنطقة وسبل المشاركة اليمنية في تعزيز الامن والاستقرار في المنطقة

وضع تعليق

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا